شرح واعراب،
جملة من كل اروع لا تلين قناته.//// اعراب البيت الاتي /// لان الحديد له ودان المطلب،؟
اعراب قصيدة دمشق للصف الثامن كاملة
سلام الله عليكم ورضا الله عنكم زوارنا الأفاضل أهلاًااا وسهلاًااا بكم أحبتنا إلى موقع لمحه معرفة $ Imaerifes.net $ المفضل لديكم لتفسير وحل أسئلتكم وواجباتكم النموذجيه بادق التفاصيل الصحيحة ومن اسئلة وحلول اعراب قصيدة دمشق للصف الثامن كاملة
¢ وسئالكم يقول ¢ شرح واعراب جملة من كل اروع لا تلين قناته. لان الحديد له ودان المطلب؟
يقدم لكم موقع لمحه معرفة الجديد الذي يهتم باسئلتك المفضلة على موقعنا والى نهاية سؤالنا نضع لكم
الجواب الصحيح للسؤال : شرح جملة من كل اروعلا تلين قناته. لان الحديد له ودان المطلب؟
الإجابة الصحيحة هي :
تلين /// فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره
قناته // فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره والهاء ضمير متصل مبني في محل جر الإضافة
لان // فعل ماض مبني على الفتح الظاهر على آخره
الحديد // فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره
له // اللام حرف جر - الهاء ضمير متصل مبني في محل جر بحرف الجر
دان // فعل ماض مبني على الفتح الظاهر على آخره
المطلب // فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره
إعراب البيت الآتي ، الشام في كف العروبة صارم..يلقى جموع الظالمين فيضرب،
- الشام /// مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره
- في /// حرف جر، كف : اسم مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره
- العروبة /// مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره
- صارم /// خبر مرفوع و علامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره
- يلقي // فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة المقدرة على الألف للثقل والفاعل ضمير مستتر جوازاً تقديره هو
- جموع // مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره
- الظالمين // مضاف إليه مجرور وعلامة جره الياء لأنه جمع مذكر سالم والنون عوض عن التنوين في الاسم المفرد
يضرب فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره والفاعل ضمير مستتر جوازاً تقديره هو
كما يسعدنا متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم ان قدم لكم الكثير من الحلول والإجابات على أسالتكم التي تقدمونها على موقعنا بصيغة السؤال الصحيحة والنموذجية مثل السؤال.شرح جملة من كل اروعلا تلين قناته. لان الحديد له ودان المطلب.. ونتمنا لكم التوفيق والازدهار شكراً لزيارتكم أعزائي في موقع لمحة معرفة